أخبار وتقارير

تحركات إخوانية لتسليم حمود المخلافي أهم معسكرات الحجرية

المرسى| تعز

تواصل مليشيا الإخوان تنفيذ مخططاتها التوسعية الخبيثة في مسعى للسيطرة على أهم معسكرات مناطق الحجرية الاستراتيجية الواقعة جنوبي محافظة تعز والمطلة على الجنوب والساحل الغربي.

وقالت مصادر خاصة أن مليشيات الإخوان تجري الترتيب للسيطرة على معسكري “بيحان” و”جبل صبران” التابعة لقوات اللواء 35 مدرع عن طريق محور تعز وتسليمها لمجاميع يتبعون القيادي الإخواني حمود المخلافي.

وكشفت المصادر أن اجتماعاً سيُعقد غداً في مدينة التربة لتسليم مليشيات المخلافي لمنافذ تعز مع الجنوب عبر سحب قوات للواء 35 مدرع من مواقع استراتيجية في المنطقة.

ومن المتوقع ان يضم الاجتماع المحافظ نبيل شمسان، وقائد محور تعز خالد فاضل، وأركان حرب اللواء 35 مدرع، عبد الملك الأهدل الذي يدير اللواء منذ اغتيال قائده الشهيد عدنان الحمادي مطلع ديسمبر من العام الماضي.

وأكدت المصادر أن مجاميع من مليشيات المخلافي قد سبقت الاجتماع ووصلت ظهر اليوم الى مدينة التربة بزي الشرطة العسكرية وتحت غطاء حملة أمنية لضبط تحصيل ضريبة القات.

وأوضحت أن سيطرة مليشيات المخلافي على بيحان صبران يمثل سيطرة تامة على منافذ تعز نحو الجنوب والساحل وعلى طريق هيجة العبد الشريان الهام للمحافظة نحو الجنوب.

وكانت عملية السيطرة الموقعين المذكورين هدفا صعبا لمليشيات الاخوان أبن قيادة الشهيد عدنان الحمادي للواء 35 مدرع الذي أغتاله الإخوان ضمن مخطط توسعهم.

وتسعى جماعة الإخوان لاستثمار اغتيال الحمادي وتولي عبدالملك الأهدل أركان اللواء المقرب منها في السيطرة على مناطق الحجرية وتفكيك وتشتيت قوته.

المصادر اشارت الى ان هذا التوجه يتزامن مع تحرك موازي لمليشيات المخلافي في مديرية الشمايتين والتي تعد منفذا لتعز نحو مديريات الساحل الغربي.

وقالت المصادر أن مليشيات المخلافي استكملت الأسبوع الماضي تموضعها في عدد من المواقع في مناطق دبع وبني عمر ،كما عززت تواجدها في جبل راسن الاستراتيجي بأفراد وعتاد عسكري.

كما تواصل مليشيات الاخوان عبر أذرعها العسكرية تعزيز تواجدها في مديرية المقاطرة المجاورة لمديرية طور الباحة بلحج ، عبر قوات اللواء الرابع مشاة جبلي.

وتحول مقر اللواء في سائلة طور الباحة الى نقاط تجميع للقوات العسكرية الموالية للإخوان والتي تم طردها من عدن العام الماضي ، وعلى رأسها اللواء الرابع حماية رئاسية.

ويقف خلف المشروع قيادات إخوانية بالمنطقة وقيادات عسكرية في اللواء الرابع وعلى رأسهم القيادي عبده سالم المقطري قائد موقع الجاهلي التابع للواء.

تحركات مليشيات الاخوان المدربة حديثا والممولة قطريا يأتي في ظل تصاعد دعوات من الجماعة بتدخل تركي في اليمن على غرار ما حصل في ليبيا ، ويأتي بعد تقارير لصحف سعودية اكدت تلقي المخلافي ملايين من الدولارات من قطر لإنشاء هذه المليشيات في تعز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com