الساحل الغربي

الحوثيون يصفّون 4 من مُفخّخي الحديدة لإخفاء خرائط الألغام

المرسى – خاص

أقدمت مليشيا الحوثي، أمس الأربعاء، على تصفية 4 من مهندسي زراعة الألغام التابعين لها في مدينة الحديدة.

وأفاد مصدر صحفي أن مسئول الأمن الوقائي للمليشيا في مديرية الضحي سالم جابر المغربي (أبو جابر) قام مع مجموعته بقتل أربعة وجرح اثنين من عناصر وحدة الهندسة ممن يتملكون خرائط الألغام.

وأوضح المصدر أن خلافاً نشب بين مهندسي الألغام والمغربي إثر رفضهم تسليم الأخير أجهزة لوحية (آيباد) تحتوي على خرائط الألغام في شارع الخمسين والمدينة الطبية ومدينة الصالح وشمال شرق 7يوليو في مدينة الحديدة.

وأضاف بأن الخلاف تطور إلى اشتباكات بالأسلحة انتهت بمقتل المهندسين الأربعة وتدخل قيادة المليشيا.

عقب الاستيلاء على الأجهزة اللوحية قام المسئول الوقائي للمليشيا بإتلافها مباشرةً، وذلك بهدف إخفاء الخرائط والمخططات التي توضح زراعة الألغام في مدينة الحديدة، وهو ما يؤكد أن لا نية للسلام لدى المليشيا.

وتتذّرع مليشيا الحوثي بمقتل خبراء الألغام التابعين لها وذلك للتنصل من التزامها للأمم المتحدة بتسليم خرائط الألغام في الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم.

وفي وقت سابق من أكتوبر الماضي كشفت مليشيا الحوثي عن مقتل 3 من خبراء زراعة الألغام التابعين لها في الساحل الغربي جنوب الحديدة، بينهم أجنبي، متذرعةً بأنهم الوحيدين الذين يمتلكون خرائط الألغام.

وأبلغ الحوثيون لجنة المراقبة الأممية حينها أن المسؤولين عن زرع الألغام في الساحل الغربي، وهم ثلاثة، مهندس عراقي ومساعد من صعدة وثالث من حجة، جميعهم لقوا مصرعهم خلال المواجهات والغارات الجوية لمقاتلات التحالف.

المليشيا أبلغت اللجنة أيضاً أن هؤلاء الثلاثة هم فقط من كانوا يمتلكون خارطة الألغام وشبكات العبوات الناسفة وأنها – المليشيا – تعاني من عدم معرفتها بهذه الخارطة حيث تفقد بشكل يومي عدداً من عناصرها بانفجار الألغام.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com