أخبار وتقارير

بهدف قمع تحركات المعلمين.. مليشيا الحوثي تختطف رئيس نادي المعلمين بصنعاء

المرسى – صنعاء

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، اليوم الأحد، على اختطاف رئيس نادي المعلمين في العاصمة المختطفة صنعاء التربوي “زيد الكميم”، من منزله، على خلفية مطالبته للمليشيا بصرف رواتب الموظفين.

وأفادت مصادر محليه، بأن عناصر مليشيا الحوثي اختطفت “الكميم” بعد أن حاصرت منزله وطوقته بالكامل، ثم اقتادته إلى مكان مجهول.

الحادثة التي تتزامن مع احتفال معلمي العالم بعيدهم العالمي، تأتي في محاولة من المليشيا الحوثية لإسكات أصوات المعلمين التي تعالت مؤخراً للمطالبة بصرف رواتبهم المنهوبة من قِبل المليشيا منذ ما يربو على ثماني سنوات.

وتنفذ المليشيا الحوثية حملة قمع وترهيب في مناطق سيطرتها، ضد كل من يعارض سياسات النهب والتجويع التي تمارسها المليشيا، ويطالب بحقوق المواطنين والموظفين، ومنهم الكادر التربوي.

وأسس التربوي ” الكميم”، اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنين في مطلع يوليو الماضي، للمطالبة بالمرتبات، ونظم أول إضراب شامل لقطاع التعليم في مناطق سيطرة الحوثي منذ 22 يوليو حتى الآن.
 
ورفض الكميم، كل محاولات الحوثيين إنهاء الإضراب، رغم التهديد والخطف والفصل ونقل المعلمين إلى وظائف بعيدة، وتعهد بالصمود حتى انتزاع المرتبات لأكثر من 100 ألف معلم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com