محليات

وفدا الحكومة و مليشيا الحوثي يتفقان على تبادل مجموعة جديدة من الأسرى والمعتقلين

المرسى – عمّان

أعلن عضو وفد الحكومة اليمنية في المفاوضات مع الحوثيين ماجد فضائل، اليوم الأحد، أن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد بعد عيد الأضحى للاتفاق على تبادل جديد للأسرى.

وأضاف فضائل عبر تويتر أن المشاورات التي اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية مع وفد الحوثي حول تبادل الأسرى كانت إيجابية، مشيرا إلى أنه جرى طرح عدة مقترحات لتبادل الأسرى مع وفد الحوثيين ليقوم كل طرف برفع هذه المقترحات لقيادته للموافقة عليها.

كما أوضح أن الوفد الحكومي “حريص كل الحرص على إطلاق الكل مقابل الكل وفقاً لتوجيهات” قيادة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.

وأكد فضائل أن الوفد الحكومي “لن يحتفظ بأي جهد يؤدي إلى إنهاء معاناة ذوي المختطفين والأسرى وعودة كل المحتجزين في السجون والمعتقلات إلى أسرهم في أقرب فرصة ممكنة”.

ومنذ يوم الجمعة الماضي تشهد العاصمة الأردنية عمّان مباحثات بين طرفَي النزاع في اليمن، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بهدف التمهيد لعملية تبادل أسرى مستقبلية.

وكانت مستشارة الإعلام لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط، جيسيكا موسان، اليوم الأحد، قد أوضحت أن اللجنة حضرت إلى جانب مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، اجتماعًا في عمّان بين طرفَي النزاع، “لمعالجة القضايا المتعلقة بالمفاوضات بشأن عملية إفراج مستقبلية”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com