أخبار وتقارير

العليمي يصدر قرارات بترقية وتسوية أوضاع أكثر من 52 ألفا من الموظفين المبعدين من وظائفهم

المرسى – عدن

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الإثنين، قراراً بإعادة 30 ألف ضابط وصف وجندي من منتسبي القوات المسلحة وأجهزة الأمن للخدمة العامة وتسوية أوضاعهم ترقية وإحالة للتقاعد، إضافة إلى إعادة أكثر 16 ألف من المبعدين من وظائفهم المدنية من أبناء المحافظات الجنوبية ومعالجة مشاكلهم وقضاياهم.

جاء ذلك في قرار رئيس مجلس القيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة رشاد العليمي، رقم ( 42) لسنة 2023م، أعتمد فيه قرارات اللجنة المشكلة بالقرار الجمهوري رقم (2) لسنة 2013م، لمعالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباءاليمنية(سبأ).

ونصت المادة الأولى من القرار “اعتماد قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال الأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية للمتقاعدين والمنقطعين من الصف والضباط والجنود من منتسبي القوات المسلحة والداخلية والامن السياسي بالإعادة للخدمة والترقية والتسوية والاحالة إلى التقاعد وفقاً للكشوفات بالأسماء المرفقة” لم تنشرها الوكالة الحكومية.

وتضمن القرار العليمي اعتماد ” قرارات اللجنة: رقم (3) لعدد 9008 تسعة الف وثمانية صف ضابط وفرد قوات مسلحة وداخلية وأمن سياسي، ورقم رقم (5) لعدد 6460 صف ضابط وفرد قوات مسلحة، ورقم (9) لعدد 10514 منقطعين قوات مسلحة وداخلية وامن سياسي، ورقم (12) لعدد 4193 شهداء ووفيات قوات المسلحة وداخلية وامن سياسي”.

ونصت المادة الثانية من القرار باعتماد “قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني بالمحافظات الجنوبية للمتقاعدين (4135 تقاعد مبكرا، 3200 تقاعد مبكرا) والمنقطعين (9000 منقطع)، بالإعادة للخدمة والتسوية وفقاً للكشوفات بالأسماء المرفقة”.

وألزمت المادة الثالثة من القرار “الحكومة باتخاذ الإجراءات التنفيذية للقرارات المعُتمدة بموجب هذا القرار كلاً في مجال اختصاصه”، والعمل بالقرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com