أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تغلق شركة “برودجي” للأنظمة في صنعاء عقب وتختطف عدد من موظفيها


المرسى – صنعاء

اقتحمت مليشيا الحوثي شركة “برودجي سيستم Prodigy Systems” وهي شركة أنظمة إلكترونية خاصة تعمل في مجال أنظمة المتابعة لمشاريع المنظمات الإنسانية والإغاثية في اليمن، ونهبت كل محتوياتها، عقب اختطاف عدد كبير من موظفيها بما فيهم مدير الشركة.

وذكرت وسائل إعلامية، إن مليشيا الحوثي أغلقت مقر الشركة في العاصمة صنعاء، بعد مداهمته، من قبل عشرات المسلحين ومدرعات تابعة للمليشيا، يوم أمس الأول الخميس.

وتعتبر برودجي واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال الأنظمة الرقمية في البلاد، كما تعمل كشركة وسيطة بين المنظمات الإغاثية الدولية والمجتمع المحلي في مختلف المحافظات.

وأفادت المصادر أن مليشيا الحوثي كسرت أبواب الشركة بقوة السلاح، وخطفت العشرات من الموظفين وعلى رأسهم مدير الشركة “المهندس عدنان الحرازي”، ومسؤولين كبار في الشركة واقتادوهم إلى سجون المليشيا، ولم يعرف مصير المختطفين حتى اللحظة.

وأشارت المصادر، إلى إن المليشيا عقب الاقتحام قامت بنهب محتويات الشركة ومن بينها الأجهزة المحمولة، والسيرفرات التي تحتوي على معلومات النازحين والمتضررين من الحرب في مختلف المحافظات.

وتعمل شركة “برودجي سستم” في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى دورها كوسيط بين المنظمات الإغاثية والمتضررين من الحرب وأدوار أخرى في الرقابة على عدد من المنظمات المحلية في اليمن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com