أخبار وتقارير

الحكومة تقر صرف مرتبات المحافظات المحررة عبر “كاك بنك”

المرسى – عدن

أقرت الحكومة صرف مرتبات موظفي القطاع العام بالمحافظات المحررة عبر بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك”.

وقالت وزارة المالية، إن الحكومة أقرت خطوات تصحيحية بشأن صرف رواتب موظفي القطاع العام المدني للأشهر القادمة في المحافظات المحررة، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

كما أوضحت أنها اعتمدت صرف مرتبات موظفي القطاع المدني (السلطة المركزية – السلطة المحلية) والأجهزة والهيئات المركزية العاملين في المناطق المحررة عبر بنك التسليف التعاوني والزراعي.

وأضافت، أن البنك سيعتمد في صرف المرتبات على بيانات أسماء الموظفين الرباعية والرقم الوطني والمالي والمبلغ المحول لكل مستفيد.

ولفتت إلى أنها وقعت مذكرة تفاهم مع بنك التسليف “كاك بنك” شملت صرف رواتب موظفي القطاع العام المدني بانتظام عبر نقاط صرف تابعة للبنك موزعة في المحافظات المحررة.

كما تضمنت المذكرة أن يتقيد البنك بتسليم المستفيدين المرتبات يدا بيد بموجب أصل وثيقة إثبات شخصية كل مستفيد سارية المفعول، على أن يلتزم البنك بتسليم المستفيدين من ورثة المتوفيين بموجب الوثائق الرسمية القانونية سارية المفعول.

ونوهت إلى أن الاتفاقية تخضع لكافة أحكام القوانين واللوائح والقرارات والأنظمة الحكومية، بما فيها قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني ووزارة المالية.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوات التصحيحية تم اتخاذها بموجب استيفاء الإجراءات الفنية والشروط القانونية اللازمة لصرف الرواتب عبر كاك بنك.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com