أخبار وتقارير

أبناء العبدية: الشرعية خذلتنا لأن مديريتنا غير محسوبة على حزب أو جماعة

المرسى – مأرب

ناشد أهالي مديرية العبدية في محافظة مأرب، التحالف العربي بقيادة دولتي السعودية الإمارات التدخل العاجل لإنقاذهم.

وطالب الأهالي بإنقاذ الجرحى وإمداد المقاتلين وإغاثة 35 ألف مدني، جراء الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ أكثر من 20 يوما على التوالي.

وقال بلاغ متداول صادر عن أهالي مديرية العبدية، إن مديريتهم “محاصرة منذ 20 يوما، بعد أن جمع لها الحوثي أكثر من 10 الف مقاتل، وان معارك ضارية دارت خلال الأيام الماضية على تخوم العبدية، حتى كتابة هذا النداء، ولا يزال الأبطال صامدين وهم بحاجة المدد بكل انواعه”.

وذكر البلاغ أن ذنب مديرية العبدية أنها “رفضت المشروع الإيراني وانحازت لأمتها العربية والإسلامية والحرية والكرامة، ولم تكن يوماً محسوبة على حزب أو جماعة”.

ولفت البلاغ إلى أن هذا النداء الأخوي والإنساني بالتدخل العاجل جاء “بعد أن رأينا خذلان قيادات الشرعية والتفرج علينا لأكثر من 20 يوم ونحن تحت الحصار المطبق وقذائف الحوثي ونيرانه”.

إلى ذلك قال مصدر محلي، إن مليشيا الحوثي كثفت اليوم الاثنين، هجماتها على مناطق عدة بمديرية العبدية وحققت تقدمات ميدانية بسيطة.

وذكر المصدر أن ما يقارب 10 جرحى من المقاتلين القبليين بينهم مدنيين بسبب القصف الحوثي، فارقوا الحياة جراء مضاعفات إصابتهم، ومنع مليشيا الحوثي إسعافهم إلى خارج المديرية.

وأضاف المصدر أن المليشيا تفرض حصاراً خانقاً على المديرية للأسبوع الثالث على التوالي وتقطع عن سكانها الإمدادات الدوائية والغذائية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com