أخبار وتقارير

الحوثيون يهددون بتصفية رئيس نادي المطربين ويحتجزون “الكبسي”

المرسى – متابعات

تعرض رئيس نادي المطربين اليمنيين الفنان “شرف القاعدي” للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل عناصر تابعة لمليشيا الحوثي بصنعاء.

ويأتي التهديد على خلفية منع ممارسة الغناء بعد يوم واحد من احتجاز الفنان “فؤاد الكبسي” لساعات بنقطة تابعة للجماعة في محافظة الحديدة.

ونشر الصحفي “سعيد القاعدي” (قريب من الفنان) صوراً تحتوي على رسائل نصية تحمل تهديداً للفنان “القاعدي” بالتصفية الجسدية مالم يترك الغناء.

ومما جاء في الرسائل المرسلة الى هاتف الفنان “يروا (الحوثيين) كونك سيد ومغني في نفس الوقت انها لمن المهلكات”!.. “جمعوا (الحوثيين) عنك جميع المعلومات أسرتك وأولادك وزوجتك وكل ما يخصك”.. “يروا (الحوثيين) أنه من الواجب ابادة هذه الفئة (الفنانين)”.. “أنصحك بعدم الغناء وإن كان ولابد منه لضرورة المعيشة فلديك قسم الإنشاد وهو بما يرضي الله بالمختصر واجعلها مني لك نصيحة. حياتك في خطر أنت وأولادك إذا لم تعتزل ما أنت عليه”(صور الرسائل أدنى الخبر).

وتعليقاً على المنشور المرفق بصور رسائل التهديد قال الفنان “شرف القاعدي”: “لا تستغل الموضوع بهكذا شكل.. نحن الفنانون محاربون من كل المتصارعين”.

وكانت نقطة تابعة لميليشيا الحوثي قد احتجزت االفنان “فؤاد الكبسي” لأكثر من ثمان ساعات الثلاثاء الماضي، بمنطقة القناوص في محافظة الحديدة أثناء عودته من إحياء إحدى الأعراس في المنطقة.

وذكر نشطاء أن عناصر الميليشيا صادرت جميع الآلات الموسيقية التابعة للفنان “الكبسي” بينها “العود” الشخصي الى جانب تلفونه، ولازالت ترفض حتى اليوم تسليمها رغم تدخل وساطات عديدة.

وأبدى العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي تضامنهم الكامل مع الفنان “”شرف القاعدي” والفنان”فؤاد الكبسي” وكل نجوم الفن في مناطق سيطرة الميليشيا جراء ما يتعرضون له من مضايقات من قبل سلطة الأمر الواقع.

يذكر أن سلطة المليشيا قامت طوال الفترة الماضية بالاعتداء على العديد من الفنانين بعد توجيه تهمة الغناء لهم، كما هددت أُسر بعض الفنانات بالحبس اذا لم يمنعوا فتياتهم من الغناء في الأعراس النسائية.

ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى فرضت ميليشيا الحوثي على عناصرها والموالين لها الذين يقيمون حفلات الأعراس الزوامل الحربية والعسكرية، كبديل للغناء الشعبي اليمني والأناشيد.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com