أخبار وتقارير

إيقاف شقيق قائد محور تعز على خلفية محاولة اغتيال الناشط فرحان

المرسى – تعز

وجه مدير عام أمن محافظة تعز، منصور الأكحلي، مساء أمس الخميس، بإيقاف مدير قسم شرطة الحصب فؤاد فاضل.

وأُوقف فاضل للتحقيق معه في محاولة اغتيال الناشط عبدالله فرحان أمس.

وقال مركز الإعلام الأمني في شرطة تعز، في بيان، إن الأكحلي أصدر توجيها بإيقاف النقيب فؤاد فاضل رهن التحقيق بخصوص الإعتداء على الناشط عبدالله فرحان، وإطلاق النار على طقم شرطة.

وأضاف البيان، أن الأكحلي وجه أيضاً إدارة البحث الجنائي بسرعة مباشرة إجراءات التحقيق بالواقعة والتحري وجمع الإستدلالات وضبط الجناة.

وأوضحت شرطة تعز، أن الاجهزة الأمنية ألقت القبض على اثنين من المشتبهين في واقعة اطلاق النار، مؤكدة أنها ستتخذ الاجراءات الحازمة بناءً على نتائج التحقيق وستطلع الرأي العام على نتائج التحقيقات.

وكان الناشط عبدالله فرحان، قال في بلاغ، إن ثلاثة مسلحين اعترضوه أمس، وهو على متن سيارته بالقرب من جامعة تعز في منطقة حبيل سلمان، قبل ان يلوذ بالفرار تحت وابل الرصاص الكثيف من قبل المسلحين.

ويعتقد فرحان أن المسلحين الذين اعترضوه وأطلقوا الرصاص على سيارته، يتبعون مدير قسم شرطة الحصب فؤاد فاضل، والذي هو شقيق قائد محور تعز العسكري، وفقاً لمصادر مطلعة.

وأفادت المصادر، أن أكثر من 20 رصاصة أصابت سيارة فرحان ما أدى إلى تهشم زجاجها الخلفي و إطاراتها الخلفية، فيما نجا هو بأعجوبة من كمية الرصاص المنهمرة على سيارته.

ولاذ المسلحون بالفرار على متن درجاتهم النارية فور إطلاقهم النار.

وأثارت حادثة الاعتداء على الناشط فرحان الذي ينتمي للتنظيم الناصري، جدلاً واسعاً بين أوساط الناشطين.

واعتبروا ذلك الفعل محاولة اغتيال، وبادرة خطيرة تضع كل قيادة تعز المدنية والعسكرية في دائرة الجهات المنتهكة لحقوق الرأي والتعبير.

وتعيش مدينة تعز فوضى عارمة في ظل سيطرة قيادات حزب الإصلاح الإخواني على الجيش والأمن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com