أخبار وتقارير

شمال الضالع: حملة حوثية تصادر ملايين الريالات وتنهب القات

المرسى – الضالع

تواصل مليشيا الحوثي لليوم الثالث على التوالي شن حملة مداهمة ونهب ملايين الريالات من الطبعة الجديدة للعملة المحلية شمال الضالع.

مصادر محلية أكدت لوكالة “خبر”، أن عناصر مليشيا الحوثي شنت حملة مداهمات واسعة على المحال التجارية ومحال الصرافة وباعة “القات” في مختلف المناطق الواقعة جنوبي مخلاف العود، بمديرية قعطبة، وأجزاء واسعة شمال وغربي مديرية الحُشا، شمال غربي محافظة الضالع.

وأوضحت المصادر أن عناصر الحوثي داهمت أصحاب المحلات التجارية والصرافة في مناطق “عزاب، وبيت الشرجي، وهجار، والقرين، والطاحون، وغيرها”، وصادرت ملايين الريالات من الطبعة الجديدة للعملة بذريعة “عدم قانونيتها” وتهديدهم بالاعتقال.

كما صادرت المليشيا مبالغ مالية كبيرة على تجَّار بيع “القات” بالجملة في سوق القرين غربي قطاع الفاخر، بذات المديرية.

ووصفت مصادر محلية تلك الممارسات بطرق تجويع وتركيع للمواطنين وحرمانهم من قيمة محاصيل منتجاتهم التي تذهب 90 بالمئة منها إلى أسواق المحافظات المحررة المجاورة.

وذكرت المصادر أن المشرف العام لمليشيا الحوثي على محافظة الضالع المدعو “أبو أحمد حطبة”، أبلغ المزارعين في مديريات “قعطبة، الحُشا، دمت”، بأنه سيستقدم تجَّارا بواسطته لشرائه المحصول منهم وتصديره نحو جبهات شمالي البلاد وشرقها، وهو الأمر الذي اعتبره المزارعون مخططا احتياليا للاستحواذ على المحاصيل بثمن بخس.

وكان منع بيع القات بالطبعة الجديدة في المناطق المحررة سبب تراجعا كبيرا في قيمته، مكبدا التجار خسائر فادحة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com